هل تعلم أن هنالك من يفرح عند دفن ابنه؟! مع حسين شجاعية | #96
24 أغسطس 2023
الاستماع للحلقات عبر منصات البودكاست

يحاور أحمد البيقاوي، حسين شجاعية، حول النشأة وبداية الاهتمام بموضوع احتجاز جثامين الشهداء، وعن أشكال احتجاز جثامين الشهداء، وعن قوالب الثلج التي يتم تسليم الشهيد فيها، ومقابر الأرقام، وهل يتم سرقة الأعضاء من الجثامين، وأشكال عودة الجثمان، وقوانين الاحتلال لاحتجاز الجثامين، والإجراءات التي تقوم بها الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء لاسترجاع الجثامين، وعن مركز القدس والعاملين بالحملة.

حسين شجاعية، منسق الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء، درس في جامعة القدس أبو ديس في القدس، تخرج من علم الأثار والصحافة المكتوبة، عمل في قطاعات مختلفة، عمل كباحث ميداني في مركز القدس مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الانسان.

تأتي هذه الحلقة بالتعاون مع الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء ضمن الفعاليات في "اليوم الوطني لاسترداد جثامين الشهداء"، والذي يوافق 27 أغسطس/آب من كل عام.

بودكاست تقارب، برنامج حواري فلسطيني أسبوعي يُعرّفه اسمه، يخوض بمسارات شخصية ويسعى لنقاش التقارب والتباعد في الافكار بعد سنين من البعد والابتعاد تَبِعت الربيع العربي، ويأتي أيضا في زمن وباء كورونا والتباعد. حلقة جديدة في سهرة الخميس وضيف ومسار جديد.

يقدم وينتج بودكاست تقارب أحمد البيقاوي، وهو مدوّن وناشط فلسطيني من مدينة طولكرم، تركز نشاطه السياسي في فلسطين والخارج بعد عام 2011، وبدأ التدوين المكتوب بعد زيارته لغزة عام ٢٠١٣، والتدوين المرئي عام ٢٠١٦. عام ٢٠١٨ أعدّ وأنتج التحقيق الاستقصائي “سفارة الموت: من يتستر على قاتل عمر النايف؟”. يعمل اليوم في مجال إدارة الإعلام الفلسطيني والعربي منذ عام ٢٠١٤، وساهم في تنظيم وتأسيس العديد من المنصات الإعلامية والمبادرات السياسية والاجتماعية.

جميع الحقوق محفوظة © 2024